أخبار الجمعية السعودية
عقد أعضاء مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب في دورته (السادسة) جلستهم الأولى « » انعقاد الجمعية العمومية للجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب اجتماعها (العاشر) « » صاحب الفضيلة الدكتور/ سعود بن عبدالعزيز العقيل العميد السابق لكلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - فرع الأحساء وصاحب البرمجيات المعروفة يزور الجمعية ويطلع على أنشطتها ويلتقي رئيس تحرير مجلة الدراسات العقدية « » موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لجمعية (عقيدة) السبت 29/2/1439هـ « » تم تحميل عناوين الرسائل العلمية المسجلة حديثاً في جامعة حائل. نشكر د.حسان بن إبراهيم الرديعان عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة حائل على تعاونه معنا وتزويدنا بهذه العناوين. « » تم تحميل عناوين الرسائل العلمية المسجلة حديثًا في جامعة القصيم . نشكر د خالد بن علي العايد عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة القصيم على تعاونه معنا وتزويدنا بهذه العناوين . « » تم تحميل عناوين الرسائل العلمية المسجلة حديثًا في الجامعة الإسلامية. نشكر د.أمين المزيني وكيل عمادة الدراسات العليا بالجامعة على تعاونه معنا وتزويدنا بهذه العناوين « » بيان من هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بشأن حرمة المظاهرات وخطرها على الأمة بتاريخ 1 / 4 / 1432 هـ « » تم تحميل عناوين الرسائل العلمية المسجلة حديثًا في جامعة الملك خالد ونشكر د. محمد تقمونين عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد على تعاونه مع الجمعية وتزويدنا بهذه العناوين « » يتقدم أعضاء جمعية عقيدة بالعزاء والمواساة لطلاب العلم ولأسرة فضيلة الشيخ الاستاذ الدكتور وليد العلي- الأستاذ بجامعة الكويت، وعضو الجمعية- رحمه الله وبلغه منازل الشهداء « » الفائزون في المسابقة الأولى في مجلة الدراسات العقدية « » تحميل الرسائل المسجلة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن « » تقيم الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب بالتعاون مع كلية الدعوة وأصول الدين دورة، بعنوان: صناعة الوعي ضد الأفكار المنحرفة « » يقدم مركز يقين الدورة التأهيلية الثانية (الإلحاد المعاصر) في الرد على شبهات التيارات الهدامة المعاصرة « » الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب تقيم دورة علمية بعنوان: « »
أخبار العقيدة
فتاوى فى العقيدة
روابط فى العقيدة
 
 







المتواجدون الان

3

عدد زوار الموقع

4339454
تفاصيل الموضوع


الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب تستنكر جريمة تفجير مسجد قوات الطوارئ بأبها

تاريخ الموضوع : 7/8/2015 الموافق الجمعة 22 شوال 1436 هـ | عدد الزيارات : 2160

 

(وَسَعَى فِي خَرَابِهَا)

الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن السعي في خراب بيوت الله ظلمٌ بالغ، ومنكرٌ عظيم، والله تعالى يقول: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

وإن العجب لا ينقضي ممن يتدين بهذا الظلم! فأي دين هذا الذي يبيح انتهاك حرمة بيوت الله التي أذن أن تُرفع؛ بقتل قاصديها وهم يؤدون فريضة ربهم، وتحويلهم إلى أشلاء تتناثر دماؤهم على المصاحف الممزقة؟!

أي دين هذا الذي يجعل بيوت الله الآمنة المطمئنة: مظنة خوف وهلع، وساحة تقتيل وتدمير؟!

إن تفجير أتباع (داعش) مسجدَ قوات الطوارئ بأبها (في 21/10/1436هـ) لهو جناية قد بلغت من الشناعة الغاية، ومن الخبث المنتهى؛ فلم يرعوا حرمة المصحف، ولا حرمة المسجد، ولا حرمة العبادة، ولا حرمة الدم المسلم، وهو شيءٌ لم يسبقهم إليه إلا القرامطة والحشاشون وأضرابهم من الباطنية الذين لم يكونوا من الإسلام في قليل ولا كثير.

وإن الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب وهي تستنكر هذه الجريمة؛ لتستنهض همم ذوي العلم والرأي للتعاون على التصدي لهذا التيار الخارجي الضال، وتفكيك أطروحاته ونقض شبهاته؛ فالفكر يقارع بالفكر.

وهذا باب من أبواب الجهاد الشريفة؛ إذ هو ذود عن حياض الدين، ودفع تشويه الغلاة الخوارج له.

حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من تحريف الجاهلين وغلو الغالين وحقد الحاقدين وضلال الخوارج المارقين.

وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية

لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب

أ.د. صالح بن عبد العزيز بن عثمان سندي


Bookmark and Share



إضافة التعليق

*



*



*صياغة الإيميل غير صحيحة



*



*



*