أخبار الجمعية السعودية
الفائزون في المسابقة العقدية الثانية في برنامج (مسائل في العقيدة) لعام 1438هـ « » يسر اللجنة النسائية للجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب أن تعلن عن عدد من الدروس العلمية « » يتقدم منسوبو جمعية (عقيدة) بتهنئة فضيلة الأستاذ الدكتور علي بن محمد الشهراني (عضو الجمعية) بمناسبة تعيينه عضو في مجلس الشورى؛ متمنين لفضيلته التوفيق والسداد. « » رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي يشارك في فعاليات مؤتمر « » جلسة لمجلة الدراسات العقدية « » حلقات مسابقة برنامج مسائل في العقيدة (الثانية) لعام1438هـ « » مسابقات جمعية (عقيدة) لعام 1438هـ « » تعلن جمعية (عقيدة) عن منحة كريمة لمنسوبي الجمعية مقدمة من بيت الخبرة للاستشارات القضائية « » يتقدم منسوبو جمعية العقيدة بتهنئة معالي الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه مديرًا للجامعة الإسلامية، متمنين لمعاليه التوفيق والسداد وللجامعة المزيد من التقدم في ظل إدارته وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله « » انعقاد برنامج المدارسة العلمية الثالث « » بيان جمعية (عقيدة) عن مؤتمر الشيشان باللغة الروسية « » بيان جمعية (عقيدة) عن مؤتمر الشيشان باللغة الانجليزية، A statement by the Association for the of Theology, about the conference entitled: “Who are Ahl us-Sunnah wal-Jamaa’ah”. « » عقدت لجنة مركز البحث العلمي جلستها المعتادة يوم الخميس الموافق 5/8/1437هـ؛ برئاسة د. عبد العزيز بن جليدان الظفيري، وتم في هذه الجلسة تحكيم عدد من الرسائل العلمية. « » موعد انعقاد الجمعية العمومية – السنوي- لجمعية (عقيدة) لعام 1438هـ « » إنشاء قناة رسمية للجمعية على برنامج التليجرام. « »
أخبار العقيدة
فتاوى فى العقيدة
روابط فى العقيدة
 
 







المتواجدون الان

12

عدد زوار الموقع

3790462
مجلس الإدارة

 

مجلس الإدارة 

 

 

 

تكوين مجلس الإدارة:

1 - يتكون مجلس الإدارة من عدد من الأعضاء العاملين لا يزيد على تسعة تختارهم الجمعية العمومية بالاقتراع السري من بين أعضائها العاملين، على أن يكون ثلثهم على الأقل من منسوبي الجامعة الإسلامية.

2 - مدة عضوية المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

3 - إذا تغيب أحد أعضاء مجلس الإدارة عن اجتماعات المجلس ثلاث مرات متتالية، دون عذر مقبول جاز لمجلس الإدارة اعتباره مستقيلاً.

4 - عند شغور عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة المختارين من الجمعية العمومية لسبب من الأسباب يختار المجلس عضوًا بديلاً، وتشترط موافقة الجمعية العمومية على ذلك في أول اجتماع لها.

5 - يختار مجلس الإدارة بالاقتراع السريّ من بين أعضائه رئيسًا له لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة على أن يكون من منسوبي الجامعة الإسلامية، كما يختار المجلس من بين أعضائه نائبًا للرئيس، وأمينًا للمجلس، وأمينًا للمال.

6 - يعتبر رئيس مجلس الإدارة ممثلاً للجمعية أمام الغير وينوب عنها في الاتصال بالجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة وخارجها وفق الإجراءات النظامية المقررة وله رئاسة الجمعية العمومية.

اجتماعات مجلس الإدارة:

يعقد مجلس الإدارة اجتماعًا عاديًا كل ثلاثة أشهر، ولا يكون اجتماعه صحيحًا إلا بحضور أغلبية أعضائه، ويجوز له عقد اجتماعات غير عادية كلما طلب ذلك أكثر من نصف أعضائه أو طلبه خُمسُ عدد أعضاء الجمعية العمومية أو رئيس مجلس الإدارة، وفي هذه الحالة يقتصر الاجتماع على بحث الموضوعات التي عقد المجلس من أجلها.وتصدر قرارات مجلس الإدارة بأغلبية أصوات الحاضرين، وعند تساوي الأصوات يكون صوت رئيس المجلس مرجحًا.

اختصاصات مجلس الإدارة:

يختص مجلس الإدارة بما يلي:

1 ـ اقتراح ميزانية الجمعية.

2 ـ إعداد جدول أعمال الجمعية العمومية.

3 ـ اقتراح السياسة العامة للجمعية في إطار الأهداف الواردة في هذه القواعد، وعرضها على الجمعية العمومية لإقرارها.

4 ـ اقتراح القواعد الداخلية للجمعية وتنظيم عملها.

5 ـ تكوين اللجان والمجموعات المتخصصة لأداء مهام الجمعية ونشاطها.

6 ـ إعداد التقرير السنوي لنشاط الجمعية ورفعه إلى المجالس المختصة في الجامعة بعد اعتماده من الجمعية العمومية.

7 ـ تحديد الاشتراكات السنوية للأعضاء.

8 ـ التكليف بإعداد الدراسات والأبحاث.

9 ـ الموافقة على عقد الندوات والدورات والحلقات الدراسية وفق الأنظمة المتعلقة بذلك والتي تتبعها الجامعة .

10 ـ قبول الهبات والتبرعات والمنح والمعونات.

 

  .....................................

أعضاء مجلس إدارة الجمعية

 

أ.د. صالح بن عبد العزيز سندي

عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية               رئيسا

أ.د. حمد بن عبد المحسن التويجري

عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية   نائبا لرئيس

أ.د. سعود بن عبد العزيز الخلف   

عميد كلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الإسلامية      أمينا للمال

د. عبد العزيز بن جليدان الظفيري

عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية             أمينا للمجلس

سمو الأمير د. سعود بن سلمان آل سعود

عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود            عضوا

أ.د. صالح بن محمد العقيل

عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية              عضوا

أ.د. ناصر بن عبد الكريم العقل

عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    عضوا

د. عبد الله بن عبد العزيز العنقري 

عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود              عضوا

د. صالح بن سعد السحيمي

عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية                عضوا